الحمل والطفل
pregnancy

0

الـسـديـر نـيـوز – مـتـابـعـة


سجل مطار النجف أعلى نسبة في أعداد الرحلات والمسافرين حسب تقرير أعلنته المنشآة العامة للطيران المدني مطلع شهر أيلول حتى اليوم السابع منه. وجاء تقرير المنشآة العامة للطيران المدني مبينا: "حقق مطار النجف زيادة ملحوظة بأعداد الرحلات القادمة والمغادرة وأعداد المسافرين إذ كانت الرحلات القادمة (213) رحلة حملت على متنها (26980) مسافرا والرحلات المغادرة (214) رحلة حملت على متنها (29237) مسافرا". فيما جاء مطار بغداد الدولي في المرتبة الثانية (205) رحلة حملت على متنها (20252) مسافرا والمغادرة (204) رحلة حملت على متنها (25687) مسافرا. فيما كان نصيب مطار البصرة الدولي محققا المرتبة الثالثة بواقع (99) رحلة قادمة حاملة على متنها (6528) مسافرا وكانت الرحلات المغادرة (99) رحلة حاملة على متنها (9193) مسافرا. وقال عضو مجلس إدارة المطار الاستاذ مصطفى الطريحي:

"سجل مطار النجف أعلى نسبة بأعداد الرحلات والمسافرين بين مطارات العراق الدولية وهي ليست المرة الأولى التي يحتل فيها المطار المركز الأول بين مطارات العراق". فيما أكد مدير عمليات المطار الأستاذ علي خليل:

 "سجلنا خلال الفترة من 1 الى 7 من أيلول الجاري زيادة ملحوظة في أعداد الرحلات قادمة ومغادرة إذ بلغت (420) رحلة حملت على متنها أكثر من (56217) مسافرا". مضيفا خليل: "أعداد تلك الرحلات تجاوزت كل من مطار بغداد الدولي ومطار البصرة الدولي إذ يمثل مطار النجف رقما كبيرا بين مطارات العراق". فيما صرح مدير الاعلام والعلاقات العامة في مطار النجف الاشرف الدولي رحيم الخفاجي: 

"مطار النجف فاق مطارات العراق من خلال الخدمات التي يقدمها لشركات الطيران والمسافرين عبر بوابته وتسهيل كافة الاجراءات المتبعة منذ دخول المسافر وخروجه". مضيفا الخفاجي: "مجلس إدارة المطار يسعى دائما للارتقاء بواقع يضاهي بذلك مطارات العالم الدولية من حيث الخدمات التي يقدمها". من الجدير بالذكر، إن مجلس الإدارة مقبل على مشاريع توسعة ستشمل الصالة لتستوعب أكبر عدد من المسافرين مع بناء مدرج جديد وتوسعة ساحة الطيران مع إنشاء بناية الشحن الجوي لاستقبال أكبر عدد من الطائرات القادمة لمختلف الدول العربية والأوربية.

إرسال تعليق

 
Top