الحمل والطفل
pregnancy

0

الـسـديـر نـيـوز – مـتـابـعـة

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني عن صدور تعليمات القبول المركزي للعام الدراسي 2015-2016، وأشار إلى أنه سيشمل التقديم على الكليات والجامعات الأهلية لضمان التنافس الحقيقي، فيما أكد ان المستوى الدراسي في التعليم الأهلي سيخضع لرقابة الوزارة.
وقال الشهرستاني في حديث إلى عدد من وسائل الإعلام أثناء حضوره الامتحانات التنافسية لطلبة الدراسات العليا في الجامعة المستنصرية، إن "تعليمات القبول المركزي في الجامعات العراقية لعام 2015-2016 تم الإعلان عنها"، داعياً "الطلبة الى مراجعتها".
وأضاف الشهرستاني، إن "الوزارة توسعت هذا العام بالقبول المركزي بحيث أصبح يشمل الجامعات والكليات الأهلية"، مبيناً أن "الوزارة وافقت على طلب كلية الإمام الكاظم التابعة للوقف الشيعي بأن يكون التقديم إليها عن طريق القبول المركزي عبر الوزارة".
وأكد الشهرستاني، أن "الضوابط الجديدة ستضمن التنافس الحقيقي بين الطلبة وعدم حصول أي استثناءات للحصول على مقعد في التعليم الأهلي وجامعة الإمام الكاظم وسيكون القبول فيها وفق المعايير والضوابط الخاصة بالوزارة"، لافتاً إلى أن "الوزارة ستراقب مستوى الدراسة ومستوى الأساتذة والمناهج والدوام في التعليم الأهلي كما تراقب التعليم الحكومي".
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، أعلن في (8 آب 2015) عن فتح دراسات صباحية "خاصة" في الجامعات الحكومية تكون مطابقة للدراسات في الكليات الحكومة، وأشار إلى أن هذا القرار يهدف إلى قبول الطلبة الذين لا يتم قبولهم في الجامعات الحكومية.

إرسال تعليق

 
Top