الحمل والطفل
pregnancy

0

الـسـديـر نـيـوز – مـتـابـعـة

أكدت لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى، اليوم السبت، أن المحافظة تُعاني من فساد كبير في ما يتعلق بهدم وبناء المدارس من قبل وزارة التربية، مؤكدة حاجة المحافظة إلى 500 مدرسة خلال عام 2016 .
وقال رئيس اللجنة احمد الربيعي في تصريح صحفي إنه ” لدى المحافظة 110 مدارس تم تهديمها خلال السنوات الماضية من خلال مشروع رقم 1 الذي يضم العديد من شبهات الفساد تحيط بالشركات المتعاقدة مع وزارة التربية “.
وأفتتحت وزارة التربية 60 مدرسة في عموم المحافظات ما خلا محافظة صلاح الدين والانبار ونينوى، فيما أعلنت حاجة المحافظات خلال عام 2016 إلى 8 آلاف مدرسة.
وأوضح الربيعي إن “المحافظة تواجه مشكلة في الزخم الحاصل على المدراس من قبل الطلبة” في إشارة الى دوام ثلاث نوبات في المبنى الواحد، فضلا عن اكتضاض الصفوف في الدوام الواحد.
وأشار الى ان “حاجة المحافظة خلال العام الدراسي الجديد تصل إلى 500 مدرسة لحل بعض المشاكل في المناطق”.

وكانت اللجنة المالية النيابية اعلنت مطلع الشهر الماضي ، إن رئاسة البرلمان خولت اللجنة بفتح تحقيق بثلاث ملفات فساد عملاقة بعد عام 2006 ، مشيرة الى ان تلك الملفات تضمنت عقود الرز والسكر التالفة من قبل وزارة التجارة وملفات عقود بناء هياكل حديدة خاصة بوزارة التربية والبالغ عديدها 548 مدرسة وملفات العقود الخاصة بصفقات السلاح الفاسدة الخاصة بوزارتي الداخلية والدفاع .

إرسال تعليق

 
Top