الحمل والطفل
pregnancy

0

السدير نيوز - حيدر كشكول 

أعلن وزير الإسكان والأعمار والبلديات العامة طارق الخيكاني توجيه جميع الدوائر التابعة للوزارة ووضع الآليات التي تملكها الوزارة تحت تصرف حكومة النجف المحلية لقيادة عدد كبير من الحملات ورفع النفايات الموجودة في أحياء ومناطق المحافظة وفتح الشوارع .
 وقال الخيكاني في مؤتمر صحفي مشترك برفقة محافظ النجف لؤي الياسري وجهنا جميع الدوائر التابعة للوزارة ووضع الآليات التي تملكها الوزارة تحت تصرف حكومة النجف المحلية لقيادة عدد كبير من الحملات ورفع النفايات الموجودة في أحياء ومناطق المحافظة وفتح الشوارع . مبينا ان وزارته أعدت خطة لإنقاذ المدينة من بعض ما أصابها من إهمال وخاصة في موضوع خدمات البلدية موضحا " بعد نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات ستخصص أموال للمدينة وهو ما يعطي صلاحيات كبيرة لمحافظ النجف بتوجيه الدوائر المعنية ومنها الماء والمجاري والإسكان والطرق والجسور وغيرها لإشراكها بتنظيف المدينة .
 وأكد الخيكاني " إن الوزارة بدأت حصر جميع الأراضي التابعة لها ووضعت خطط كفيلة لجلب المستثمرين وتوجيه الدعوات والمناقصات للشركات ورؤوس الأموال الأجنبية لإنشاء مجمعات سكنية . مضيفا " هناك خطة ستوضع في عام 2016 لتنفيذ عدد من المشاريع في المدينة كون النجف جاذبة للسواح والاستثمار وممكن إطلاق يد الاستثمار من خلال توفير وتخصيص قطع أراضي من البلديات إلى الاستثمار لإنشاء عدد من المشاريع الخدمية للمدينة . وبين الخيكاني " وجهنا مكتب المفتش العام والدوائر الرقابية المتمثلة بالسلطتين التنفيذية والتشريعية في محافظة النجف في حالة وجود أي حالة مشتبه بها ترسل ألينا للتحقيق نحن لا نادهن على قضية الفساد او سرقة المال العام لافتا " الى إننا جادون في متابعة كل الملفات القديمة ومنها الفرص الاستثمارية التي أعطيت في الفترات السابقة ولم تستثمر وسيتم الإعلان عنها مرة أخرى . فيما أوضح محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري " انه تم التباحث خلال لقاء معالي وزير الإسكان والأعمار والبلديات العامة حول وضع الخدمات المقدمة للمواطنين في كل المفاصل والدوائر التابعة للوزارة مبينا " إن البلد يمر بأزمة اقتصادية ومالية خانقة التي سببت قلة التخصيصات وهو ما يضعنا أمام مسؤولية كبيرة لبذل الجهود المضاعفة لتوفير الموارد

وأكد الياسري " إن الوزير وجه بتوفير الدعم المطلق للعتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به إضافة إلى المزارات الشيعية الأخرى الموجودة في المحافظة باعتبارها مورد للمحافظة لقدوم عدد كبير من الزائرين والذين يحتاجون إلى تقديم الخدمات .

إرسال تعليق

 
Top